اتحاد الكرة يطلق دورة محكمين بأشراف اقليمي في ميسان

اتحاد الكرة يطلق دورة محكمين بأشراف اقليمي في ميسان

اطلق الاتحاد العراقي لكرة القدم وبالتعاون مع الاتحاد الفرعي في ميسان لجنة الحكام المركزية (دورة الحكام المستجدين) تحت اشراف محاضرين اقليميين على قاعات المخيم الكشفي في مدينة العمارة بمشاركة اكثر من 35 متدربا اليوم الجمعة. 

وبين المحاضر الاقليمي د.محمد كاظم عرب احد المشرفين على الدورة "الهدف من اقامة الدورة هو زيادة منظومة التحكيم ورفد الحكام في المحافظة وستكون الدورة الحالية المقامة في ميسان من الدورات المهمة التي ستمثل اضافة للحكام وتجديد الدماء الشابة وتتمثل مهام عملنا في توضيح اهم مهارات التحكيم الاساسية لتخريج وجبة حكام من الدرجة الثالثة (سنة تحت التدريب) كخطوة اولى". 

من جانب متصل اوضح رئيس لجنة الحكام في المحافظة جاسب نعيم "تستمر الدورة لمدة ثلاثة ايام وستمنح شهادة تدريب حكام درجة ثالثة وحضيت المحافظة بتلك الدورة بعد جد الاتحاد الفرعي في المحافظة واجتهاده في كسر حاجز الغياب التام لمثل هكذا دورات لمدة اكثر من اربع سنوات لتوفير فرص تدريب المحكمين في المحافظة للوصول الى ايجاد محكمين دوليين في ميسان". 

وكان للاسماء التي قادت الدورة دورا كبيرا في زيادة حضور المتدربين لما لها شأن في رفد المعلومة منهم المحاضر الاقليمي د.محمد كاظم عرب كاظم والمحاضر لؤي صبحي ومحاضر اللياقة البدنية نجم عبود موينع.

الحضور من المتدربين الذين تجاوزت اعدادهم ال35 متدربا كان لهم رأيا بتلك الدورة واشار علي وهو احد المتدربين الشباب في معرض حديثه الى "اهمية تلك الدورة لما تمثله من اولى الخطوات نحو باب التحكيم الكبير وحصولهم على معلومات التدريب الاساسية من قبل متخصصين لهم اسماء كبيرة في هذا المجال". 

الحكم عمار موسى احد اعضاء لجنة الحكام في ميسان بين في حديثه "يتجاوز عدد حكام الدرجة الاولى في المحافظة ال16 حكما بينهم من يحملون الشارة الدولية خصوصا حكام الصالات منهم والمحافظة بحاجة الى دماء شابة للتأهيل والتدريب ليصلوا الى غمار الدرجة الاولى ليكونوا خير عون للجنة".

####