تعليق نوفاك وكيريوس بعد تتويج الاول بلقب ويمبلدون


توج الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ المصنف أول بلقب بطولة ​ويمبلدون​ الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة السابعة في مسيرته الاحترافية بفوزه على الأسترالي ​نيك كيريوس​ 4-6 و6-3 و6-4 و7-6 (7-3) في المباراة النهائية.
وهو اللقب الرابع على التوالي في ثامن نهائي للصربي، البالغ من العمر 35 عاماً، في ويمبلدون والـ21 في بطولات الغراند سلام مقلصاً الفارق إلى لقب واحد عن حامل الرقم القياسي الإسباني رافايل نادال الذي انسحب من نصف النهائي بسبب الإصابة في عضلة البطن، وفض الشراكة مع السويسري ​روجيه فيدرر​ (20 لقباً كبيراً).
وفي حديث عقب الفوز قال: "لا أجد الكلمات للتعبير عن ما تمثله هذه البطولة وهذه الكأس بالنسبة لي".
وأضاف: "لقد كانت دائمًا الأهم في قلبي. هذه البطولة هي التي جعلتني أرغب في اللعب، عندما رأيت الأميركي بيت سامبراس يفوز هنا. وقتها طلبت من والديّ أن يشتروا لي مضربًا".
وعادل ديوكوفيتش سامبراس في عدد الألقاب في ويمبلدون، وبات على بُعد لقب واحد من حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في البطولة الانكليزية لدى الرجال فيدرر، علماً أن الرقم القياسي المطلق في البطولة يوجد بحوزة الأميركية مارتينا نافراتيلوفا (9 مرات).
وبات ديوكوفيتش أيضًا رابع لاعب في العهد الحديث يفوز بأربعة ألقاب متتالية في ويمبلدون بعد فيدرر وسامبراس والسويدي بيورن بورغ.
وأشاد ديوكوفيتش بكيريوس بعد ذوبان الجليد في علاقتهما في ويمبلدون، وقال: "إنها علاقة صداقة رسمية".
وأضاف: "نيك، ستعود، ليس فقط في ويمبلدون، ولكن في المباريات النهائية. أعلم أنه من الصعب العثور على كلمات عزاء بعد خسارة صعبة كهذه، لكنك أظهرت لماذا تستحق أن تكون أحد أفضل اللاعبين في العالم، خاصة على هذه الأرضية".
وتابع: "أنا حقًا أحترمك كثيرا وأعتقد أنك لاعب كرة مضرب رائع ورياضي وموهبة مذهلة. لقد سمِعتَ ذلك لسنوات عديدة، ولكن الآن بدأ كل شيء يأتي معًا من أجلك، لذلك أنا متأكد من أننا سنرى الكثير منك في المراحل المقبلة من بطولات الغراند سلام".
وفشل كيريوس في أول نهائي كبير في مسيرته الاحترافية وفي سن السابعة والعشرين وعلق على تتويج ديوكوفيتش قائلاً إن "نوفاك إله نوعاً ما، لن أكذب. تهانينا، لا أعرف حتى عدد المرات التي فاز فيها باللقب الآن".
وأضاف: "أنا مرهق وفريقي أيضاً ولكني سعيد حقًا بهذه النتيجة وربما في يوم من الأيام سأكون هنا مرة أخرى لكنني لا أعرف شيئا عن ذلك".

####